الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

ثلاثة في واحد: تحميل كتاب جيوجيراتي، وبيانات الأمثلة الواردة به، وإيفيوز 8 مع التفعيل




تقدم صفحة ECONOMIC THOUGHT لأصدقائها من الاقتصاديين في الوطن العربي وخارجه، هذه الهدية الفريدة، وهي في الحقيقة، ثلاثة هدايا في موضوع واحد، أولاً، كتاب جيوجيراتي Darnodar Gujarati "الاقتصاد القياسي بالأمثلة"، وثانيا، البيانات الواردة في الكتاب في ملفات إكسيل، حتى يتمكن دارسي الاقتصاد القياسي من تطبيق الأمثلة الواردة في الكتاب، وثالثاً، برنامج إيفيوز 8، مع التفعيل، حتى لا يتعرض الأصدقاء لمشكلة البحث عن السيريال أو التفعيل.
وقد نشرت الصفحة من قبل مقال عن فضل هذا الكتاب في تعلم الاقتصاد القياسي، يمكن مراجعتها من هنا، مع وعد ببدء مجموعة مقالات مبسطة في الاقتصاد القياسي وموضوعاته المختلفة، إدراكاً منا بأهمية الاقتصاد القياسي في الحياة العملية لطلاب الاقتصاد.
ولمن لا يعرف هذا الكتاب، فإن هذا الكتاب يتميز بالتطبيق العملي باستمرار على كافة النواحي النظرية في مختلف الموضوعات، مع محاولة البعد عن الجوانب النظرية المتعمقة، وإن كان الكتاب يلجأ إليها كلما كان من الضروري تقديم الأسس النظرية للموضوعات المختلفة.
ويمكن تحميل الطبعة الثانية من الكتاب بجودة عالية من هنا.
وقد قدم المؤلف Darnodar Gujarati هدية لطلاب ودارسي الاقتصاد القياسي، تتمثل في توفير البيانات التي تم الاعتماد في أمثلة الكتاب، حتى يمكن التمرين على تلك الأمثلة عبر البرامج الإحصائية المختلفة، لأنه كما جاء في مقدمة الكتاب، فإن هدف هذا الكتاب هو التعرف على الاقتصاد القياسي عبر الأمثلة.
وتيسيراً من مدونة ECONOMIC THUOGHT، فقد قمنا بجمع تلك الأمثلة المختلفة في ملف مضغوط، حتى نيسر على دارسي الاقتصاد القياسي مشقة البحث عن تلك الملفات.
ويمكن تحميل الملفات مضغوطة من هنا.
أما عن برنامج EVIEWS فنحن نقدم إليكم النسخة الثامنة مع التفعيل الخاص بها، كل ما عليكم بعد أن تقوموا بتسطيب البرنامج أن تتبعوا الخطوات الواردة في الملف المرفق مع البرنامج، وسوف يعمل البرنامج بكفاءة تامة، بعيداً عن قيود النسخ الطلابية التي لا تعمل بكفاءة ولا تتيح للطلاب كافة الاختيارات الواردة في البرنامج.

ويمكن تحميل النسخة مع الكراك من هنا.

هناك تعليق واحد: